قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

دليل التسجيل وآلية التقديم في برنامج جداره

دليل التسجيل وآلية التقديم في برنامج جداره





دليل التسجيل وآلية التقديم لبرنامج جداره
التسجيل الجديد :
عند دخول (المتقدم/المتقدمة) على الصفحة الرئيسية لطلب التوظيف الإلكتروني لتسجيل طلب جديد يجب (عليه/ها) الضغط على عبارة (تسجيل جديد) في أعلى الصفحة من ثم عمل التالي:
* إضافة رقم السجل المدني (الذي يتكون من 10 خانات أرقام فقط بدون فواصل).
* إضافة تاريخ الميلاد (حسب التاريخ الهجري).
* إضافة الصورة الرمزية الظاهرة أسفل الصفحة المكونة من ستة أرقام.
* الضغط على عبارة (استمرار) أسفل الصفحة لمتابعة خطوات التسجيل. قد يستغرق النظام بعض الوقت لتدقيق معلوماتك وستعرض البيانات الشخصية.
* عند تسجيل رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد ستظهر لك البيانات الشخصية من قاعدة المعلومات ويجب على المتقدم/المتقدمة التأكد من ظهور البيانات الشخصية الخاصة (به/بها) وصحتها في حال عدم ظهورها في الحقول المخصصة أو في حال كون البيانات الشخصية الظاهرة لا تتطابق مع (بياناته/ها) الشخصية (عليه/ها) التأكد من صحة رقم السجل المدني المضاف إذا كان غير صحيح إعادة الدخول بالرقم الصحيح ويمكن طلب المساعدة عن طريق أيقونة الدعم والمساندة الموجودة على موقع التقديم
* إضافة بيانات الحالة الصحية للمتقدم / المتقدمة وتحديد نوع الإعاقة ان وجدت .
* إضافة بيانات الاتصال التي يمكن التواصل من خلالها مع المتقدم/المتقدمة بشكل كامل مع مراعاة صحة ودقة البيانات المدخلة علما ان تسجيل البريد الإلكتروني الصحيح يرتبط به ارتباطاً كلياً تحقق تواصل الوزارة مع المتقدم / المتقدمة لعدة أغراض تتعلق بعملية التوظيف بالإضافة إلى إمكانية الحصول على كلمة السر عند نسيان كلمة السر الخاصة حيث يتم عند تسجيل رقم السجل المدني والبريد الإلكتروني المدخل بطلب التقديم بشكل صحيح إرسال كلمة السر الجديدة على نفس البريد الإلكتروني .
معلومات العمل:
يقصد به إذا المتقدم/المتقدمة (يعمل/ت) في أي جهة سواءً في القطاع العام (الحكومي) أو القطاع الخاص ( يحدد/ت) (نعم أو لا) في حالة اختيار نعم يتم إضافة البيانات المطلوبة .
الدرجة العلمية :
يجب على المتقدم/المتقدمة إضافة جميع الحقول بشكل كامل مع مراعاة صحة المعلومات المضافة . يبدأ المتقدم بإضافة بياناته كما يلي:
* تحديد الدرجة العلمية الحاصل عليها التي (يرغب / ت) التقدم بموجبها.
* تحديد المؤسسة العلمية التي تم التخرج منها.
* تحديد نظام الدراسة الذي أنهى بواسطته تعليمه للدرجة العلمية المتقدم بها( انتظام ، انتساب ، تعليم عن بعد ) .
* التخصص (كما هو مسجل في الدرجة العلمية من مصدرها ) .
* تحديد نوع المعدل (أي من "4"، أو من "5"، أو نسبة مئوية) وتحديد المعدل (حسب ما هو مسجل في الدرجة العلمية).
* تحديد نوع الدرجة العلمية (تربوية ، غير تربوية + الدبلوم العام في التربية ، أو غير تربوية).
* إضافة تاريخ التخرج (وهو تاريخ تحرير الوثيقة) يقصد به تاريخ اعتماد الوثيقة باليوم والشهر والسنة من الجامعة أو الكلية أو المعهد التي (تخرج/ت) منها ، حيث أن تحديد تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة متطلب أساسي لاعتماد الدرجة العلمية ، وعدم اكتمال تاريخ التخرج باليوم والشهر والسنة سيؤدي إلى عدم اكتمال متطلبات التقديم ، لإيضاح التاريخ المقصود يمكن الأخذ بالتالي:
1 / تاريخ انعقاد مجلس الجامعة المعتمد لنتائج التخرج والمدون في الوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر.
2 / تاريخ التخرج المحرر بالوثيقة باليوم والشهر والسنة فإذا لم يتوفر.
3 / تاريخ تحرير الوثيقة المدون بها باليوم والشهر والسنة.
4 / من لم يتوفر في درجته العلمية تاريخ اعتماد الوثيقة من مصدرها أو تحرير الوثيقة وفقاً لما أشير إليه في الفقرات السابقة ، (عليهم/هن )مراجعة قسم القبول والتسجيل بالمؤسسة التعليمية التي تم التخرج منها للحصول على ما يثبت تاريخ التخرج الفعلي باليوم والشهر والسنة.
5/يشترط ألا يكون تاريخ التخرج المدون من قبل المتقدم/المتقدمة على الإنترنت سابقاً لتاريخ اعتماد مجلس الجامعة للنتيجة .
* من متطلبات استكمال طلب التقديم ارفاق نسخة من الدرجة العلمية المتقدم بها التي حددت بياناتها في الجزء الخاص بالدرجة العلمية من الطلب وفقاً للمواصفات المحددة في النموذج .
* تحديد كلمة المرور بحيث لا تقل عن 8 خانات ومكونة من أرقام وحروف الحروف باللغة الإنجليزية تحتوى على حرف كبير واحد على الأقل ، من ثم تأكيد كلمة المرور.
* توقيع الإقرار الخاص بتأكيد صحة ودقة البيانات التي تمت إضافتها من خلال التأشير في المربع الخاص أمام عبارة الإقرار وتحمل مسؤولية صحة البيانات ولا يعتبر الطلب مكتملاً إلا بعد تأكيد الموافقة على الإقرار .
* الضغط على عبارة حفظ أسفل الصفحة لحفظ الطلب .
مرحلة التدقيق والتحقق من صحة البيانات التي تم إضافتها من قبل المتقدم / المتقدمة مقارنة بنسخة الدرجة العلمية التي جرى ارفاقها :
               استحدثت الوزارة هذه المرحلة رغبة في التخفيف على المتقدمين والمتقدمات من عناء مراجعة فروعها ومكاتبها لغرض التدقيق والتحقق من مطابقة البيانات المضافة مع أصول مستنداتها الثبوتية بالإضافة إلى اختصار الوقت الذي تتطلبه عملية التوظيف في أقل صورة وحرصاً منها على جودة الخدمة المقدمة للمستفيدين من خدماتها أفراداً كانوا أو جهات حكومية ، ولضبط هذه المرحلة فقد اعتمدت التنظيمات التالية لها :
1) من شروط التقدم للإعلانات الوظيفية بمختلف السلالم اجتياز مرحلة التدقيق والتحقق .
2) في حال رفض نسخة الوثيقة المرفقة من قبل المتقدم / المتقدمة لعدم جودة التصوير مما أثر على وضوح البيانات يتاح للمتقدم / المتقدمة إعادة بعث نسخة أخرى بجودة عالية خلال (48) ساعة من تاريخ رفض النسخة الأولى بعد ذلك يتم الغاء الطلب وعلى المتقدم / المتقدمة إعادة بناء طلبه من جديد .
3) يتم إحاطة المتقدم / المتقدمة بنتيجة مرحلة التدقيق والتحقق من المرفقات عبر البريد الإلكتروني الذي حدده المتقدم / المتقدمة في معلومات الاتصال بالطلب .
4) يحق للمتقدم / المتقدمة رفع اعتراض على نتيجة مرحلة التدقيق والتحقق التي يتم عرضها له في سجل التدقيق والتحقق والتصحيح الذي أجرته الوزارة على بياناته بموجب النسخة المرفقة من قبله خلال (72) ساعة تبدأ من وقت إرسال النتيجة من الوزارة للمتقدم / المتقدمة عبر البريد الإلكتروني ،ــــ لن ينظر في الاعتراضات التي تتجاوز التوقيت المحدد أعلاه ــــ .
5) يعتبر رأي مسئول النظر في اعتراضات المتقدمين / المتقدمات على نتيجة مرحلة التدقيق والتحقق نهائياً ويتم الالتزام به واعتماده .
6) لا يمكن التعديل أو الإضافة على الدرجة العلمية في الطلب أثناء مرحلة التدقيق والتحقق .

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing