قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

وقف فيلم حلاوة روح لهيفاء وهبي





أوضحت الفنانة هيفاء وهبي، أنها تعاملت مع قصة فيلم "حلاوة روح" الذي قامت بدور البطولة فيه كقصة تعبر عن المعاناة الإنسانية الصعبة لفتاة يترصد لها من حولها ويحاولون إيذاءها على الرغم من أنها لم تقترب من أى شخص بسوء. 
وقالت وهبي، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط ببيروت، اليوم الثلاثاء على هامش حضورها برنامج مسابقات لقناة أم بى سى الفضائية، إنها عندما قرأت سيناريو فيلم "حلاوة روح" شعرت بصعوبة فى آداء القصة فى البداية إلا أنها أحبتها لأن القصة مختلفة عن شخصيتها تمامًا كفنانة، وبالتالي كان الفيلم يمثل تحديًا بالنسبة لها لتقدم هذا الدور الصعب. 

لأول مرة في تاريخ السينما المصرية يتدخل رئيس وزراء لمنع عرض فيلم سينمائي، حيث قرر مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء، وقف عرض فيلم "حلاوة روح"، الذي أثار جدلًا كبيرًا عليه في الداخل والخارج.

ولم يكن قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، بإيقاف عرض فيلم حلاوة روح، لحين عرضه على هيئة المصنفات الفنية، يأتي من فراغ، حيث تعالت الأصوات في مصر وخاصة من قبل النقاد والمثقفين بمنع الفيلم وإعادة عرضه مرة أخرى على الرقابة نتيجة المشاهد الساخنة التي يحتويها الفيلم، وخاصة اللقطة التي تعرض لطفل صغير وهو يغتصب الفنانة "هيفاء وهبي".

وكان فيلم ''حلاوة روح'' هو أحدث أفلام شركة السبكي للإنتاج والتوزيع السينمائي، والذي تقوم ببطولته الفنانة اللبنانية "هيفاء وهبي" بطولة الفنان محمد رجب والفنانة الاستعراضية "صافيناز" والمطرب محمود الليثى.

وقد أثار الفيلم ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى أن دولا مثل قطر قد عابت على مشاهديها أن يعرض عليهم الفيلم وقامت بسحبه من السينمات القطرية فور عرضه، بعد حملة شنها القطريون بسحب الفيلم من دور العرض نتيجة لمشاهده، وقد فطنت الحكومة المصرية أن الفيلم يؤثر بشكل كبير على سمعة المصريين فكان قرار رئيس الوزراء محلب بسحب عرضه من السينمات لإعادة عرضه على الرقابة.

ونتيجة لهذا الفيلم الذي يصفه البعض بالمسيء، تعرض المنتج محمد السبكى، أثناء حضوره العرض الخاص لفيلم "سالم أبو أخته"، لهجوم حاد من أحد الشباب بسبب فيلم "حلاوة روح "، وتهكم الشاب على السبكي متهما المنتج بأنه السبب في خراب البلد بأفلامه، على حد قول الشاب.
وأشارت هيفاء وهبى إلي أنها تحب أن تعمل تحت قيادة مخرج الفيلم وتكون مطيعة له طاعة عمياء وتمثل ذلك مع مخرج فيلم "حلاوة روح" المخرج سامح عبد العزيز والذى وصفته بأنه شخص محترم وتثق فيه.


أكدت رنا السبكى المشرف العام على الإنتاج فى شركة السبكى للإنتاج الفنى، أن فيلم "حلاوة روح" لهيفاء وهبى وإخراج سامح عبد العزيز، لم يتم رفعه من السينمات فى دبى أو فى قطر، مشيرة إلى أنها لا تعلم سبب هذه الشائعة السخيفة. 
وأضافت السبكى لـ"اليوم السابع" أن فيلم "حلاوة روح" يتم عرضه حاليا بصورة طبيعية فى الإمارات والأردن ولبنان وقطر ومصر ويلقى نجاحا جماهيريا فى كل هذه الدول.
 
يذكر أن هناك أنباء انتشرت عن رفع فيلم "فيلم حلاوة روح" من دور العرض بالإمارات وقطر، نظرا للمشاهد الساخنة التى يحتوى عليها الفيلم.
يبدو أن ازمة فيلم حلاوة روح لن تنتهي بسهولة حيث تواجه الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي الكثير من الهجوم من قبل النقاد والكتاب، وبعض جمهورها، بسبب فيلمها الجديد حلاوة روح الذي وصفه البعض بأسوأ استغلال للأطفال وسرقة فكرية من فيلم «مالينا» الايطالي دون التنويه في بدايته بالاضافة الى عدم تناسب قصة الفيلم الايطالي مع الجمهور العربي والشرقي حيث قامت ببطولة الفيلم الايطالي مونيكا بيلوتشي الممثلة التي تشتهر بأدوارها الجريئة الى حد الاباحية.

ويعتقد النقاد ان الفنانة هيفاء وهبي قدمت العرض الخاص في لبنان خوفاً من هجوم الجمهور المصري وحقق فيلم حلاوة روح المعروف بأنه للكبار فقط، إيرادات لم تتجاوز الـ450 ألف جنيه، خلال أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد الماضية، وهي الإيرادات التي تتناقض مع تصريحات منتج الفيلم محمد السبكي الذي صرح أنه حقق مليونا و750 ألف جنيه مصري، كما أن بيان غرفة صناعة السينما في مصر أكد أنه لم يتجاوز المليون في أسبوعه الأول.

مصدر الخبر الاهرام واليوم السابع

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing