قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة: من المستوى الأول حتى تويفل

مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة: من المستوى الأول حتى تويفل




مصادر مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية بالصوت والصورة: من المستوى الأول حتى تويفل-Learn English language

10. موقع engVid

يقدم موقع engVid دروس فيديو مجانية تغطي عدة جوانب في اللغة الانجليزية ، يتميز بأنه يحتوي على عدد من المدرسين وليس مدرس واحد (حالياً يوجد 10 مدرسين في الموقع)، وأيضاً أسلوب بعض هؤلاء المدرسين ممتع ومشوق، كما أن كل درس فيديو يحتوي في نهايته على اختبار سريع من أجل أن تقيس مدى استفادتك وفهمك للدرس.
المميز في الموقع أنه يقسم الدروس بحسب المستوى، فهنالك المبتدئ والمتوسط وكذلك المتقدم، بالإضافة إلى تقسيمات أخرى بحسب الموضوع مثل، القواعد – المفردات – المحادثات – الكتابة – الثقافة – المال والأعمال، بالإضافة إلى دروس خاصة باختبارات التويفل والآيلتس.
متابعة هذه الدروس ومشاهدتها بشكل متكرر يفيد من جهات عدة، فهو يقوي من مهارة الاستماع لديك ويساعدك أكثر على فهم الجمل المنطوقة وفي نفس الوقت انت تستفيد من المحتوى التعليمي للمادة. مع ميزة عرض النص الكامل لما يتم الاستماع إليه، والتي تمكنك من ترجمة بعض الكلمات الغير مفهومة أثناء المشاهدة.
9. موقع الـ British Council


موقع المركز الثقافي البريطاني (British Council) على شبكة الانترنت به قسم مخصص لتعلم اللغة الانجليزية، وقسم آخر لتعلم اللغة الانجليزية للأطفال، يحتوي على العديد من المصادر والمواد المفيدة، منها مواد مسموعة ومرئية، فإذا كان مستواك مبتدئ في اللغة الانجليزية فما عليك إلا التوجه إلى قسم LearnEnglish Kids وستجد عدة تبويبات في القائمة الرئيسية والتي منها قسم Listen & Watch الذي يحتوي على العديد من الفيديوهات والأغاني التعليمية الجميلة.
أما قسم Listen & Watch في قسم تعلم اللغة الانجليزية للبالغين ففيه العديد من المصادر المسموعة والمرئية ، يمكنك اختيار أحد عناصر القائمة الفرعية الأفقية والتي تحتوي على برامج كاملة إما صوتية أو سلسة فيديوهات تعليمية ، مثلاً هنالك برنامج Elementary Podcasts الصوتي ، وهنالك Word on the Street المرئي ، وستجد في كل حلقة من حلقات البرامج التفريغ النصي للكلام مع اختبار صغير تحت كل مادة من أجل زيادة الاستفادة.
8. موقع وتطبيق ELSPod


هي حلقات صوتية تنتج بشكل شبه يومي، تغطي العديد من المجالات والجوانب، عبارة عن حوار قصير بين شخصين ومن ثم شرح هذا الحوار ومفرداته بشكل مبسط ومشوق من قبل شخص متخصص بأسلوب مميز، هنالك عدة حلقات جديدة كل أسبوع، وتغطي هذه الحلقات بعض التصنيفات مثل (الحياة اليومية – المال والأعمال – العلاقات) يمكنك الاستماع إلى الحلقات مباشرة من الموقع أو تحميلها إلى جهازك، كما أن التفريغ النصي للحوارات متوفر.
7. موقع الـ BBC


«بي بي سي» لديها قسم خاص بتعليم اللغة الانجليزية في موقعها الالكتروني، هذا القسم يحتوي على عدة برامج مرئية (فيديوهات) متعدد المستويات، وهنالك ما هو مخصص للمستوى الأقل من المتوسط، وهنالك ما هو مناسب للمتقدمين في اللغة من أجل ممارستها، ما عليك إلا النقر على قائمة Courses أو قائمة Features ثم اختيار البرنامج والاستفادة من المحتوى والمواد التفاعلية فيها.
تتميز حلقات البرامج هذه أنها مصورة بطريقة تمثيلية وليست إلقاء مباشر، وأنها مخرجة بطريقة احترافية ومشوقة، كما أن هنالك مواد مصاحبة لكل حلقة مرئية تحتوي على الكلمات المهمة أو التفريغ النصي الكامل الذي يمكن تحميله إلى الجهاز وأيضاً الأنشطة المصاحبة لكل فيديو. يمكنك أيضا الاستفادة من الحلقات القديمة في برنامج (6 دقائق انجليزي) عبر موقعهم القديم هذا.
6. برامج الشبكة الأسترالية


إذا كنت تفضل التعلم بواسطة مصادر أسترالية ، فـ(Australia Network) هي أفضل مصدر للبرامج المرئية المخصصة لتعليمك اللغة الانجليزية وتدعيم مستواك فيها، قم بالدخول إلى الصفحة الرئيسية لجميع برامج تعلم اللغة الانجليزية، وستجد في الجانب الأيسر قائمة بالبرامج المرئية، هذه البرامج تتنوع في مستوياتها ، فمنها ما هو مناسب للمبتدئين ومنها ما هو مناسب للمتقدمين، الصفحة الرئيسية فيها معلومات عن هذه البرامج ودليل إرشادي لمستوى كل برنامج.
فقي صفحة كل برنامج ستجد قائمة بالسلسلة في الجانب الأيسر، وعند النقر عليها ستظهر أمامك جميع الحلقات في الخاصة بتلك السلسلة، وكل حلقة عبارة عن فيديو واحد ومعه بعض المواد المصاحبة مثل التفريغ النصي (Transcript). هنالك برنامج مفيد للإستعداد لاختبار الـ IELTS، هو برنامج Study English، وغيرها من البرامج المتنوعة.
5. صوتيات موقع elllo



موقع elllo من المواقع العريقة في مجال تعلم اللغة الانجليزية بواسطة الحوارات الصوتية ، سوف تجد أكثر من 2000 مادة صوتية مرئية في هذا الموقع، ورغم أن الموقع متخصص في التعليم بواسطة ملفات الصوت إلا أن هنالك مواد فيديو متنوعه، كل مادة تحتوي على التفريغ النصي للكلام المنطوق، كما يمكن تحميل الملف الصوتي إلى جهازك كي تستمع إليه فيما بعد إن أردت ذلك.
ستجد في الموقع مقابلات مع أشخاص يتحدثون عن مواضيع متنوعة بشكل طبيعي وتلقائي وهذا مفيد كي تتعود على النطق العادي للغة الانجليزية، أيضاً هنالك مواد تحت تصنيف يسمى Mixer، وهي عبارة عن حوار بين 6 أشخاص يحاولون جميعاً الإجابة عن سؤال واحد، وغيرها من المواد والملفات المتنوعة والشيقة. أيضاً هنالك أنوع من المصادر هي الألعاب التعليمية، حيث تقوم بالاستماع إلى الحوار أو الشرح ثم تختر الصورة المناسبة لما سمعت.

4. منوعات ManyThings
موقع به العديد من الملفات والمصادر المفيدة لمتعلمي اللغة الانجليزية، من الأشياء المفيدة والممتعة في نفس الوقت، القصص القصيرة المسموعة، يمكنك الاستماع إلى بعض القصص المشوقة في الموقع وقراءتها في نفس الوقت لفهم وترجمة بعض الكلمات، هذه القصص ستجدها في قسم American Stories، كما أن هنالك الكثير من الفيديوهات المرفوعة على اليوتيوب والمخصصة لتعلم اللغة الانجليزية، هذا الموقع يوفر لك الوقت لأنه يجمع الكثير من المصادر المتناثرة ويضعفها لك جاهزة في مكان واحد.
3. صوتيات AudioEnglish


يحتوي هذا الموقع على حوالي 2500 ملف صوتي، صوتيات متخصصة في تعليمك اللغة الانجليزية بواسطة الحوارات والمحادثات ، كل ملف صوتي يتبعه تفرغ نصي للحوار بالكامل ، تتميز هذه الملفات بأنها معدة خصيصاً للتعلم ، قد تكون هذه ميزة لمن هم في المستويات المبتدئة وقد تكون عيباً لمن مستوياتهم متقدمة والذين يفضلون الإستماع إلى الحوارات العادية التلقائية المماثلة لما يقال في شوارع لندن أو نيويورك.
الجميل في الموقع أنه يوضح المستوى المناسب لكل مادة صوتية ، وأن جودة الصوت في تلك المادة ممتاز والصوت واضح جداً ، كما أن هنالك مواد صوتية خاصة 
بالمبتدئين والتي هي عبارة عن جمل وعبارات قصيرة مع إمكانية الاستماع لكل واحدة منها باللكنات الثلاث (أمريكي – بريطاني – كندي).

2. Voice of America
يحتوي قسم تعلم الاإنجليزية في موقع ( Voice of America) على العديد من الملفات الصوتية والفيديوهات التي تعالج قضايا متنوعة، بعضها تقارير إخبارية أو وثائقيات قصيرة تستفيد منها ومن المعلومات التي فيها، كل مادة تحتوي على التفريغ النصي الكامل وكذلك بعض الكلمات المهمة التي ذكرت في ثنايا المادة الصوتية، مع إمكانية تحميل الملف الصوتي. الملفات الصوتية متنوعة وكثيرة والموقع مستمر في إنتاج ملفات جديدة.

1. Behind the News


فيديوهات متنوعة ومشوقة مقدمة من شبكة ABC التلفزيونية ، تقارير متنوعة مع إمكانية قراءة النص الكامل لما تستمع إليه، في هذه الفيديوهات سوف تستفيد من جهتين ،، جهة اللغة الانجليزية وجهة المعلومات التي سوف تستمع إليها عبر هذه الفيديوهات. هنالك الكثير من التقارير القصيرة والمتوسطة والمشوقة في هذا المصدر.

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing