قطر ماركتنجqatar marketing

قطر ماركتنج,التسويق الالكتروني,اخبار,رياضة,كورسات مجانية,qatar marketing

random

آخر الأخبار

random
جاري التحميل ...

ملعب كرة وسط العشوائيات في البرازيل

ملعب كرة وسط العشوائيات في البرازيل




الصورة دي نوعًا ما بتجسد واحد من أكبر أسباب التميز الكروي المذهل للبرازيل. ألا وهم الفقر والتكدس السكاني. مع النمو السريع لمدن البرازيل زادت السكانية بشكل مهول جدًا (على سبيل المثال، مدينة ساو باولو فيها عدد يماثل عدد سكان أستراليا) وظهرت العديد من الأحياء العشوائية (favelas) ولأن الأحياء دي إرتجالية وبدون تنسيق مع السلطة، المساحات بين البيوت فيها شبه منعدمة ومفيهاش طرق ولا حاجة مرصوفة، مما يعني أنهم بيضطروا يلعبوا على أرض مهترئة جدًا من التراب مما يجعل اللعب أصعب بمراحل من الظروف الطبيعية والكرة بتتحرك بشكل عشوائي جدًا صعب توقعه، مما بدوره بيؤدي لتطوير اللاعبين لكمية كبيرة من الفطنة وسرعة البرق في الإستجابة ورد الفعل قدرات رهيبة على الإستجابة وبالتالي مهارات جبارة في التحكم والتلاعب بالكرة، كمان الأرض الخشنة والبيئة الوعرة معناه إن الوقعة بإصابة ولذلك الحفاظ على الثبات والإتزان من أهم العوامل. 

.
أيضـًا من "اللعنات" اللي بيستغلها البرازيليين لصالحهم في الكرة هي جو البلد نفسها، الجو الحار الممطر جدًا ممتاز للنباتات الموجودة في الغابات المطرية (زي غابات الأمازون) ولكن وبال وكارثي للحشائش (كالنجيلة) ولذلك إقامة ملاعب نجيلة عادية في البرازيل مش مهمة سهلة أبدًا وإنما رفاهية لا يملكها الغالبية العظمى من السكان وحتى المؤسسات، رفاهية لدرجة أن ملاعب النجيلة غير موجودة إلا في ملتقيات معدودة (غالبتها العظمى ستادات إحترافية) لأنها تتطلب رعاية دائمة، يوميًا تقريبًا للحفاظ عليها، وحتى الحدائق الترفيهية نفسها في البرازيل نادرة ولا حتى الغالبية العظمى امن المدارس تحوي ملاعب نجيلة، ولذلك البرازيليين يتجهوا للعب نوع خاص من الكرة الخماسية أسمه futsal في ملاعب داخلية (indoors) ودا مساحاته ضيقة والكرة فيه تقيلة وصعبة جدًا في إتقان اللعب والتحرك والتصرف بيها بالإضافة لإن ساحة اللعب نفسها خشنة وصلبة مما يجعل التحرك أصعب بكتير ويزيد اللياقة البدنية أعلى جدًا من اللعب التقليدي، ومرة أخرى يعلم اللاعبين كيفية تفادي الترنح والوقوع للبعد عن الإصابات بقدر الممكن. 
.
البرازيل عندها دوري futsal إحترافي، وكتير جدًا من أساطيرها بدأوا كلاعبي futsal، على الرغم من إن اللعبة نفسها إختراع من دولة أورجواي جارة البرازيل ولكن شعبيتها في البرازيل منقطعة النظير. نفس الكلام منطبق على كرة الشواطئ (ولو فيه دولة في العالم هتعرف بكثرة شواطئها وإمتداد خطها الساحلي هتبقى البرازيل في مقدمة المرشحين) اللعب المستمر على الرمال يتطلب عضلات ولياقة بدنية عالية ولأن تحرك الكرة تقيل جدًا لازم دقتك في الباصات والشوط تكون أعلى بأضعاف من الملاعب العادية، مما يؤدي لتطوير تكنيك وحصافة عالية جدًا في الحركات. 
.
ومن أكبر الأشياء المساهمة لياقتهم البدنية وإحترافيتهم العالية للكرة يأتي من منطقة مختلفة تمامًا وهو الرقصات الشعبية في البرازيل، حيث رقصة سريعة ورتمها محموم مثل السامبا بتنمي قدرات كبيرة على التحكم في الوسط وعضلات الفخذ وهي من أهم الأشياء في كرة القدم.
.
يعني يمكن القول بإن الريادة البرازيلية في الكرة ما هي إلا واحد من أروع تجسيدات الغريزة الإنسانية في التكيف وسحق العقبات من أجل البقاء في الظروف شديدة الصعوبة، وبالتالي لما يخرجوا للظروف العادية تكون بالنسبة لهم نزهة في حديثة، بسهولة وتلقائية التنفس، ولكن دا لا يعني أن طريقة وترتيبات البرازيل هي الوحيدة للوصول لتكن على موعد مؤكد مع التفوق والريادة، بدليل دولة أخرى مثل ألمانيا، لا هي فقيرة ولا عندها نقص في المساحات ولا مشكلة في الطقس، ومع ذلك برمت تعاقد طويل الأمد مع النجاح والريادة في الوصول المستمر ليهم باستراتيجية مختلفة تمامًا، وهي توازن راسخ ما بين روح التعاون وفي نفس الوقت التنافسية، والتأكيد في كل فرصة ممكنة على أهمية العمل الشاق الدؤوب ولكن ليس بشكل عشوائي متخبط وإنما تحت إشراف وتوجيه منهجية وتخطيط استراتيجية ستراتيجي من أرفع وأميز الدرجات.
.
نجاح البرازيل الساحق في لعبة كرة القدم وتفوقها في اللعبة بفارق كبير بقدر ما هو حاجة ملهمة ومثير للإعجاب والإقتداء، على قد ما بيحوي عيوب كبيرة ناتجة عن نفس الظروف الفظة القاسية اللي بتؤدي لنجاحهم في المقام الأول، وأبرز تلك الظروف طبعًا هو العنف المفرط، المشاجرات هناك أثناء اللعب ممكن تفضي لعنيف مفرط يقشعر له الأبدان. في حادثة مروعة عام 2013، حكم طعن لاعب حتى قتله، الجماهير بعدها قطعت رأس الحكم ورفعتها على خازوق!!

عن الكاتب

vivid vault

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

قطر ماركتنجqatar marketing